ارتباط المواطن بالرياضات التراثية محور لقاء تنسيقي لبطولة السيف

استقبل عبدالله راشد بن لقيوس الشحي رئيس جمعية الشحوح للتراث الوطني صباح أمس أعضاء لجنة منافسات بطولة السيف بالفجيرة في دورتها الثانية برئاسة راشد سويدان اليماحي وعضوية طارش الحمودي وسلطان مليح وحميد قدور اليماحي، وتم خلال اللقاء تنسيق مشاركة أعضاء الجمعية في هذه الفعالية التراثية الوطنية .

حضر اللقاء سيف بن الشيخ علي عضو مجلس الإدارة ومحمد راشد الحسني مدير الجمعية وراشد محمد حمدوه أمين السر العام وعبدالله زيد أمين الصندوق ومحمد راشد سيدوه عضو مجلس الإدارة، وعبدالله محمد الخنبولي رئيس فرقة رأس الخيمة الحربية ومحمد سعيد اليتيم المشرف التراثي بالجمعية وعدد من الأعضاء .

وأكد المشاركون في اللقاء مدى اهتمام القيادة الرشيدة بإحياء التراث بكل أشكاله وتعريف الأجيال بضرورة تعزيز ارتباط المواطن بالرياضات التراثية، والحفاظ على الهوية الإماراتية وغرس الحس الوطني والاعتزاز بالموروث القديم .

وأوضحوا أن ما حققته بطولة السيف من إنجازات في دورتها الأولى بتسجيل رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأعلى رمية سيف والتي حققها “عضو الجمعية” هزاع سليمان محمد الشحي وأكبر تجمع لأداء رقصة الرزفة التقليدية للسيف، هي ترجمة حقيقية لمساعي الدولة في الحفاظ على ماضيها التليد وعاداتها العربية الأصيلة، وتعريف الأجيال الجديدة بها وإثراء التواصل الحضاري الذي تتمتع به الإمارات .الخليج

Related posts